boite à outil

كفاش نراجع الامتحانات

كيفاش نراجع للإمتحانات ؟🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹📩📩📩📩📩📩📩📩📩📩📩📩📩📩📩📩📩

بلا شك ان اغلبكم او جميعكم ملي بديتو لقراية في لافاك او شريتو البوليكوب لاحظتوا ان الدروس او المواد طويلة بزاف و كثيرة، و انه صعيب باش تخفظها كاااملة في وقت لي قصير، خصوصا اننا ما تلقيناش شي تكوين على كيفية التعامل في هاد المرحلة الجامعية. كاين لي بدا تيبان ليه ان النجاح في الجامعة شي حاجة صعيبة و هي العكس. و لذلك غادي نحاول من حلال هاد الموضوع نعطيكم بعض الطرق ديال الحفظ و المراجعة .
عموما المذاكرة الناجحة فيها 3 ديال المراحل، ما قبل المذاكرة، اثناء المذاكرة، ثم مرحلة المراجعة:
🔚🔚🔚🔚🔚🔚🔚🔚🔚🔚🔚🔚🔚🔚🔚🔚🔚
💠ما قبل المذاكرة : إخلاص النية لله تعالى واعلم بأن الله مطلع عليك، فالاعمال بالنيات و من الظروري الرغبة و التوكل على الله و بدا المراجعة ديالك بحب و بإرادة فمشوار الألف ميل يبدأ دائما بخطوة. اختر الوقت المناسب للمذاكرة و من الاحسن يكون في الصباح حيتاش الذهن تيكون في اعلى درجات نشاطه. و ظروري تختار المكان المناسب يكرن بعيد على الصداع و التبرزيط و ترتاح فيه، و ختار معامن تراجع شي واحد لي عندو هم ديال لقراية و غادي تستافد منو . و كول مزيان و اشرب الما مزيان حيتاش تيساعد على تدفق الدم إلى المخ وبالتالى يساعدك على التركيز. الى حسيتي بالعيا جلس ليك شويا و رتاح مع راسك باش ما تحسش بالملل. و الى عندك شي هواية ديرها بإعتدال.
➕➕➕➕➕➕➕➕➕➕➕➕➕➕➕➕➕
💠 أثناء المذاكرة : أول حاجة شد الدرس و قراه قراءة إجمالية و سريعة باش تعرف على المحتويات ديالو . حاول تقسم الدرس لأجزاء كبيرة و كل جزء في اجزاء صغيرة و حاول تركز على الرسوم التخطيطية و التوضيحية او الخطاطات و الجداول و التلاخيص…حاول تفهم داكشي لي كتقرا و تربط العنصر لي قريتيه بداكشي لي قبل منو و لي بعدو…خاصك تحفظ باش تاخد نقط و لكن ظروري الفهم…حاول تحلل داكشي لي كتقرا و بقا تطرح على نفسك اسئلة و حاول تجاوب عليها… حاول دير تمارين هوما اهم حاجة باش تعقل على اي درس.
✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅✅
💠 المراجعة : راجع داكشي لي حفظتي من خلال حل بعض التمارين او المسائل على حسب اختصاصك … كتب النقط المهمة و القواعد و القوانين و العلاقات… ناقش مع صحابك الدروس و كل واحد يسول لاخر اسئلة و حاولو تفاعلو مع بعضكم… بحث على امتحانات قديمة و حاول تجاوب عليها…
✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌✌
و في الحفظ او المراجعة، ما تنساش تراجع بالطريقة لي كترتاح فيها و نظم وقتك على حسب المهام و الظروريات لي عندك مع الاخد بعين الاعتبار ان الجزء الاكبر من وقتك خاصك تعطيه للقراية.👊👊👊👊👊👊👊👊👊👊👊👊👊

Laisser un commentaire

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.