actualité

البلدان لتي فرضو أعلى الضرائب على IR 2019

كتتمة للمنشور السابق و لكن هاد المرة على الصعيد العالمي، و من بعد TVA للي كان المغرب هو اللول فيها على الصعيد العربي.. ندوزو للضريبة على الدخل IR و هاد المرة على الصعيد العالمي، الدول الإسكندنافية هي للي تاتفرض أكبر المعدلات على الصعيد العالمي بحيث وصل المعدل فالسويد ل %57 و فالدنمارك ل %56 أي أكثر من نصف الدخل تايمشي فالضريبة و لكن رغم ذلك المواطنين الإسكندنافيين من أكثر الناس من حيث الرفاه على المستوى العالمي و المواطن الإسكندنافي تايخلص هاد الضريبة و هو مرتاح حيت تايتلقا فالمقابل علاج مجاني و ذو جودة عالية و تعليم بالمجان كذلك و ذو جودة عالية أي خدمات إجتماعية من المستوى الرفيع، هاد الخاصية للي موجودة بكثرة فأوروربا العكس ديالها فأمريكا بحيث ألى نسبة د ل IR واصلة ل %37 للناس للي عندهوم كدخل كتر من 000 500 ألف دولار، و لكن الخدمات المقدمة من الدولة تبقى قليلة و القطاع الخاص تايلعب دور جد مهم فالمنظومة الاقتصادية الأمريكية.
هاد النسب كلها منطقية فهاد الدول، المشكل فين تايكون هو منين تاتكون النسبة كبيرة و لكن الخدمات المقدمة لا ترقى حتى للمتوسط و الأمثلة كثيرة..

Laisser un commentaire

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.